السعودية تحذر السويد وتطالب بوقف استفزار الملسلمين

0 32

اكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية أن تكرار حرق نسخ من القران من قبل شخص موتور او عدة اشخاص في السويد من شأنه تأجيج مشاعر المسلمين وتحض على الكراهية بجانب انها تغلق باب الحوار بين جميع المجتمعات والثقافات لتقارب الشعوب.

وشدد الامير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية رفضه لتكل الافعال وأن المملكة العربية تطالب حكومة السويد بتخاذ اجراءت صارمة لوقف تلك الاساءة وتطبيق عقوبات لهؤلاء ممن يقومون بحرق نسخ من القران وانها ترفض المساس بأي من الكتب السماوي ولابد من احترام جميع الاديان واحترام مشاعر معتديقيها .

وقالت الخارجية السعودية في بيان رسمي لها ان وزير الخارجية السويدي اعرب عن اسفه واكد رفضه للاساءة الى المسلمين والى جميع الاديان وان السويد تسعي جاهدة لوقف تلك الاعمال التى يستغل البعض الدستور في السويد بشأن حرية التعبير.

وكانت المملكة العربية السعودي استدعت الاسبوع الماضي القائم بـعمال السفير السويدي في المملكة وقامت بتسليمة احتجاج رسمي من قبل المملكة لما قام به شخص بحرق نسخة من القران الكريم واستفزاز مشاعر المسلمين حول العالم مطالة الحكومة السويدية بوقف تلك الاعمال فورا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.