زلزال عنيف يضرب المغرب بقوة 6.8 درجة وأمريكا الأقوى منذ أكثر من 120 عام

0 47
 قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، الجمعة، ضرب المغرب زلزال عنيف تم تسجيل زلزال بقوة 6.8 درجة جنوب غرب مدينة مراكش في المغرب، كمال أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.
 
وأضافت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال الذي ضرب المغرب كان على عمق 18.5 كيلومترا.
 
وأكدت هيئة المسح  الأمريكية أنه “أقوى زلزال يضرب هذا الجزء من الدولة الواقعة في شمال إفريقيا منذ أكثر من 120 عاما”، فيما أفاد التلفزيون الرسمي بانهيار عدة مبان بالقرب من مركز الزلزال.
 
 
 
 
وذكر المعهد أن الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز جنوب غرب المغرب كان على عمق حوالي 8 كيلومترات يوم الجمعة الساعة 11:11 مساء وفقا للتوقيت المحلي.
 
وكانت القناة الأولى ، أظهرت التي تديرها الدولة عدة مبانٍ انهارت بالقرب من مركز الزلزال، وأضافت أن آلاف الأشخاص فروا من منازلهم ومبانيهم السكنية بعد أن حذر المعهد الوطني للجيوفيزياء في البلاد من هزات ارتدادية.
 
ووفقا للهيئة الأمريكية فإن “الزلازل بهذا الحجم في المنطقة غير شائعة، فمنذ عام 1900، لم تكن هناك زلازل بهذه القوة”، وقالت الهيئة إنه “من المحتمل أن تكون الكارثة واسعة النطاق”، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص في المنطقة يقيمون في مبان “معرضة بشدة للاهتزازات الزلزالية”.
 
كما انهارت بعض المنازل في في مدين مراكش،  المدينة القديمة المزدحمة، وكان الناس ينقلون الأنقاض بأيديهم بينما كانوا ينتظرون المعدات الثقيلة، حسبما قال أحد السكان المحليين، عيد عزيز حسن، لوكالة “رويترز” للأنباء.
 
وقال إبراهيم هيمي، وهو ساكن آخر في مراكش، لـ”رويترز” إنه رأى سيارات إسعاف تخرج من البلدة القديمة وإن العديد من واجهات المباني تضررت، وأضاف أن الناس كانوا خائفين ويبقون في الخارج تحسبا لوقوع زلزال آخر.

 

اسبانيا تسجل هدف وتتهدد مستقبل المانيا في كاس العالم..فيديو

المانيا تعود امام اسبانيا وترفض مغادرة كاس العالم مبكرا..فيديو

بث مباشر مباراة الكويت والبحرين استعداد لتصفيات اسيا

المجر تحقق فوزا صعبا على صربيا في تصفيات يورو 24

الكويت يفوز على البحرين بثلاثية استعداد لتصفيات كأس الأمم الاسيوية

العراق تفوز على بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 ووتتأهل للنهائي

شاهد مشاهد مروعة من زلزال المغرب

 

 

وكانت وكالة  “رويترز”  اكدت نقلا عن شهود عيان أن سكان العاصمة الرباط، على بعد نحو 350 كيلومترا شمال جبال الأطلس الكبير، شعروا بالهزة أيضا.
 
وحسبما ذكر عددا من وسائل الإلام اشارت إلى أن عدة أشخاص لقو حتفهم جراء هذا الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب.
 
 
 
Leave A Reply

Your email address will not be published.