منتخب مصر بين خيبة الأمل واستعادة الثقة وأخطاء فيتوريا

0 21

لم يكن اكثر المتشائمين يتوقع البداية الكارثية والاداء المترنح للاعبي منتخب مصر، في أولي مباريات المنتخب المصري، في الجولة الأولي في كأس الأمم الاسيوية 2024 والتى تقام في كوديفوار والتى استهلها منتخب مصر بمواجهة موزمبيق وانتهت بالتعادل الأيجابي بهدفين لكل منهما في التقرير التالي نسلط الضوء على الاداء الباهت لمنتخب مصر حامل اللقب في 7 مرات.

منتخب مصر والأداء العشوائي

ظهر منتخب مصر، على غير العادء في حالة من عدم الجاهزية سواء الفنية أو البدنية بجانب الاداء العشوائي للاعبي الفراعنة في مستهل مشواره في كأس الأمم الافريقية أمام منتخب موزمبيق المتواضع فنيا.

اقرا المزيد 

برشلونة يفوز على اوساسونا ويتأهل لنهائي السوبر الاسباني..فيديو

ليفربول يفوز على فولهام في كاس الاتحاد الانجليزي..فيديو

بالفيديو..يوفنتوس يتأهل لنهائي كاس ايطاليا برباعية فيرزوني

فيديو..ريال مدريد يفوز على مايوركا في الدوري الاسباني

جيرونا يفوز اتليتكو مدريد في في مباراة  درماتيكية في الدوري الاسباني..فيديو

فيديو..فولهام يعمق جراح ارسنال في الدوري الانجليزي

الشباب يتعادل مع الفتح 1/1 في الدوري السعودي..فيديو

بالفيديو..الهلال يفوز على الوحدة ويحافظ على صدارة الدوري السعودي

بالفيديو الاهلي يفوز على اتحاد جده بثلاثيه في نصف نهائي لنصف النهائي كاس العالم للاندية

الاتحاد يفوز على اوكلاندي بثلاثيه ويضرب موعدا مع الاهلي

مانشستر يونايتد يودع دوري ابطال اوروبا بخيبه امل بالفيديو

ريال مدريد يفوز على برلين ويتاهل في دوري ابطال اوروبا ..فيديو

استون فيلا يعمق جراح مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي 

ورغم أن مصطفي محمد، فتح الطريق مبكرا لفوز كبير لمنتخب مصر، بعد أن سجل الهدف الأول في الدقيقة 2 من زمن المباراة وأعطي الأفضلية للفراعنة من أجل زيادة الحصة التهديفية وإطلاق انذار مبكر لكل الخصوم إلا أن الفوضي والعشوائية غلبت على اداء لاعبي منتخب مصر، طوال المباراة.

ظهر المنتخب المصري، بدون خط وسط وعدمترابط بين جميع الخطوط بسبب عدم الضغط من محمد النني وحمدي، فتحي،ثنائي وسط الملعب الأسوء على الاطلاق في الاداء خلال المباراة.

عدم التغطية الدفاعية للاعبي الاطراف

فيما تخلي كل من محمد هاني ومحمد حمدين عن التغطية الدفاعية وتقديم الدعم والمساندة الدفاعية للاعبي الوسط وخط الدفاع في حال فقدان الكرة مما أعطي مساحة وأفضلية للاعبي منتخب موزمبيق في السيطرة والاستحواذا على الكرة بجانب تشكيل خطورة كبيرة على مرمي محمد الشناوي.

سوء الحالة الفنية لحجازي ومحمد عبدالمنعم

فيما قدم محمد عبدالمنعم وأحمد حجازي، واحدة من اسوء المباريات في مباراة موزمبيق وظهر ثاني الدفاع المصري في حالة من عدم القدرة على التغطية الدفاعية وعدم الجاهزية الفنية والبدنية وتارة الثقة الزائدة والتعالي في التعامل مع الكرة ومع الفريق المنافس.

فيتوريا وأخطاء التشكيل والتغيرات

دقع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر بتشكيل غير متجانس بجانب ارتكاب خطأ بمشاركة محمد النني وحمدي فتحي، في خط الوسط على حساب مروان عطية وأمام عاشور بجانب غياب طارق حامد، الوتد في وسط الملعب وحالة العناد وعدم استدعاء اللاعب في قائمة منتخب مصر.

عدم الدفع بـ ياسر ابراهيم بجانب محمد عبدالمنعم على حساب أحمد حجازي، الذي لم يقدم المستوي المنتظر وظهر بحالة فنية سيئة للغاية طوال المباراة وتسبب في الهدف الثاني في مرمي منتخب مصر.

عدم التمركز الجيد والتحرك بدون كرة هي أهم العيوب التى ظهرت على لاعبي منتخب مصر، طوال المباراة بجانب التمرير الخطأ واختيار التوقيت السئ للعب الكرة وعدم الانتشار مما أثر بالسلب على أداء منتخب مصر طوال المباراة.

مصطفي محمد الأفضل في المباراة

قدم مصطفي محمد، مهاجم منتخب مصر والمحترف في صفوف فريق نانت الفرنسي، أداء قوي ومميز من الديقة الأولي ونجح في تسجيل هدف التقدم بعد أن مرت الكرة من محمد صلاح، ليسددها بقوة تسكن شباك حارس مرمي منتخب موزمبيق وتمكن من الحصول على ركلة جزاء، سددها محمد صلاح، ليتعدل منتخب مصر بصعوبة مع موزمبيق بعد هزيمة كادت أن تتحقق في المباراة الافتتاحية.

اهداف مباراة مصر وموزمبيق في كاس الامم الافريقية كوديفوار2024

Leave A Reply

Your email address will not be published.