الاتحاد الأووربي يقرر تأشيرة “شنغن” لدول التعاون الخليجي لمدة 5 سنوات

0 5

 

اشارت تقارير صحفية عديدة في الساعات الماضية نقلا عن مصادر أوروبية أن هناك قرار سيصدر خلال ساعات بشأن حصول مواطني بعض الدول العربية وخاصة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي توحيد أنظمة “تأشيرة الشنغن” والتى تسمح لهم بالدخول الى أي دولة تابعة لتأشيرة “الشغن” من دول الاتحاد الأوروبي .
 
 
 
وينص قرار الأتحاد الأوروبي حصول مواطني دول التعاون الخليجي على تأشيرة شنغن” لمدة 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولى، في وقت يتطلع التكتلان – مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي- إلى توطيد علاقات التعاون بينهما لخدمة مصالحهما.

 

 

اقرا ايضا

يالفيديو.. الزمالك يفوز على الاهلي قي ليلة بيضاء في القمة127

القبض على نصار في الصباحية بسبب أخيه في العتاولة

اخيرا نصار يتزوج حنان في العتاولة ..فيديو

 

 

 

تأشيرة “شنغن” لمدة 5 سنوات لدول التعاون الخليجي

 

 

وكان مجلس التعاون الخليجي، بحث مع الاتحاد الأوروبي لمواضيع المتعلقة بإعفاء مواطني دول المجلس من تأشيرة “شنغن” في وقت سابق.

 

 

وتريبط دول “التعاون الخليجي” و”الاتحاد الأوروبي علاقات تاريخية، فيما يطمح “التكتلان” إلى تقريب وجهات النظر في عديد من المواضيع، وتحقيق الأهداف المشتركة لكلا الجانبين، فضلاً عن دعم وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم، وتطوير جميع الشراكات لمواجهة التحديات الراهنة.

 

يأتي قرار الاتحاد الأوروبي بشأن حصول مواطني بعض الدول العربية دول التعاون الخليجي من أجل تنشيط واستقطاب نواطني الدول للسياحة في أوروبا.
 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.